mardi 2 juillet 2019

المنتخب التونسي إلى أين؟


المنتخب التونسي إلى أين؟

Résultat de recherche d'images pour "‫وديع الجريء وحمدي المدب‬‎"

بقلم إيهاب الغربي



كنا نأمل كتونسيين  أن نرى منتخبنا يتحسن ويظهر بشكل مختلف في "كان" مصر بعد مهزلة المونديال الروسي التي تسبب فيها المدرب نبيل معلول ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء.



إلا أن دار لقمان ظلت على حالها فالسيد وديع الجريء الذي أتى بفوزي البنزرتي بديلا لمعلول سخر منا ومن الرجل، فرغم إنتصار البنزرتي بعلامة امتياز في مبارياته الاولى على رأس المنتخب الا ان السيد الجريء قرر إقالته متعللا بأن علاقة البنزرتي باللاعبين متوترة وأنه لا يمكن لفوزي أن يواصل تدريب المنتخب التونسي.


ليتبين فيما بعد إن السبب الحقيقي الذي جعل الجريء يقيل البنزرتي هو عدم امتثال الأخير لأوامره مثلما كان الحال مع نبيل معلول و كاسبرجاك، حيث كان الجريء يختار التشكيلة بنفسه ويتدخل  جليا في الصلاحيات الفنية لمدرب المنتخب وأن تعيين البنزرتي مدربا كان إرضاء للشارع الرياضي التونسي الغاضب إثر خيبة المونديال الروسي.


فيما بعد تم إختيار الفني الفرنسي آلان  جيراس بديلا للبنزرتي، وقد بان  في"كان" مصر بالكاشف أن  جيراس ليس سوى خاتم في إصبع وديع الجريء. فعدم استدعاء لاعب في القيمة الفنية لعلي المعلول نجم الأهلي المصري وفرض يوسف المساكني أساسيا رغم تدني مستواه بشكل ملحوظ منذ إصابته في الأربطة المتقاطعة، بالإضافة إلى إقصاء اللاعب الواعد بسام  الصرارفي دليل قاطع على أن الجريء هو من يدرب المنتخب. 



فوزي البنزرتي كان رجلا حقيقيا وواجه الجريء بكل جرأة فكان مصيره الطرد فلا يمكن لمدرب مرفوض من  الساهرين على حديقة الترجي المتحالفين مع رئيس الجامعة أن يكون مدربا للمنتخب. مسؤولوا الترجي الذين كانوا سببا رئيسيا في خراب الكرة التونسية منذ عهد سليم شيبوب وصولا الى زمن حمدي المدب الرجل الذي يهابه الجميع مثلما كانوا يهابون شيبوب قبله.  إدارة الترجي التي كانت وراء فضيحة نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية، فضيحة شاهدها العالم بأسره وستبقى وصمة عار في جبين الكرة التونسية.



لا يمكن أن يستعيد المنتخب التونسي بريقه في ظل وجود أشخاص يعيقون تقدم الكرة والرياضة التونسية مثل وديع الجريء وحمدي المدب  وسليم شيبوب وطارق بوشماوي، فلا بد للدولة التونسية أن تتخذ إجراءات صارمة تجاه هؤلاء الأشخاص والا فان حال المنتخب التونسي والكرة التونسية سيكون من سيء الى أسوأ.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

بوتين في مواجهة النازيين الجدد

  بوتين في مواجهة النازيين ال جدد       بقلم إيهاب الغربي لعب الستراوسيون دورا محوريا في الأزمة الأوكرانية منذ سنة 2014 إلى حد الآن،  تعتبر ...